تابعنا


الاثنين، 28 يناير 2013

شرح كيفية إضافة أكثر من حساب على تطبيق Mail بويندوز 8

بواسطة : watani بتاريخ : 1:58 م

introducing-windows-8-how-rename-account-mail-logoالسلام عليكم احبائي وزوار مدونة علوم و تقنيات فى موضوع جديد يتعلق بنظام التشغيل الجديد و ينذوز 8
بدون ادني شك يحتوي نظام تشغيل ويندوز8 الذي تم اطلاقه مؤخراً على الكثير من الخصائص و المميزات الخاصة و التي لم نعهدها من قبل في أي نظام تشغيل اخر، واحدة من اهم خصائص النظام هي خاصية تصفح البريد الالكتروني الخاص بك علي واجهة المترو الجديدة ليس هذا فحسب بل ستتمكن بالطبع من ارسال و استقبال الرسائل المختلفة و تستطيع ايضاً ارسال ملفاتك و المرفقات المختلفة عبر تطبيق البريد الموجود بنظاــــــم وينـــدوز8.




لكن إذا قمت بكتابة حساب بالبريد الالكتروني الخاص فليكون حسابك بGmail،Yahooمهما يَكُن، ستجد انه من اللحظة الاولي التي تقوم بتسجيل الدخول أصبح افتراضياً بمعني أنك اذا اردت ان تدخل علي حسابك بYahooمرة اخري ستجد انه سيتم تسجيل الدخول بشكل تلقائي بالحساب الذي قمت بتسجيل الدخول من خلاله أول مرة، و قد يبدو هذا رائعاً للكثير من المستخدمين حيث انهم سيتمكنون بكل سهولة من تسجيل الدخول لحسابتهم دون عناء كتابة اسم المستخدم و كلمة المرور في كل مرة يتم تسجيل الدخول.

و لكن مع هذا نجد ان تلك الخاصية قد تكون عيب و ليس ميزة للبعض فلو افترضنا انك تمتلك اكثر من حساب عليGmailو اردت الدخول الي احد الحسابات، و لكن لم يتم سؤالك عن ادخال اسم المستخدم و كلمة المرور الخاص بذلك الحساب، فكما ذكرنا انه سيتم تسجيل الدخول لحسابك الافتراضي ( الذي قمت بتسجيله في اول مرة) ماذا تفعل في هذه الحالة و انت تريد الدحول بحساب مختلفاو اردت تسجيل الدخول عبر العديد من الحسابات الأخرى؟
هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا المقال فدعونا نبدأ.


اذهب الي تطبيقMail

اول ما ينبغي عليك ان تفعله هو الذهاب الي تطبيقMailو تستطيع فعل ذلك عبر قائمة البدء ( المترو) و ستجد بكل سهولة تطبيقMail.
introducing-windows-8-how-rename-account-mail-01
بعد ان تذهب الي التطبيق ستجد بالطبع انه تم تسجيل الدخول لحسابك الافتراضي، الآن قم بالتوجه الي قائمةCharmعن طريق الذهاب الي الجزء السفلي علي يمين الشاشة او عن طريق الضغط علي زر القائمة الموجود بلوحة المفاتيح +C، بعد ان تقوم بالذهاب الي قائمةCharmقم بالضغط على زرSetting، من ثم ستظهر لك قائمة جديدة تحتوي علي العديد من الخيارات قم بختيارAccounts.
introducing-windows-8-how-rename-account-mail-02
بعد ان تقوم بالضغط علىAccountsستظهر لك في بداية قائمة الحسابات التي قمت من خلالها بتسجيل الدخول الي التطبيق، إذا اردت ان تقوم بالتعديل على بيانات الحساب الذي قمت بتسجيل الدخول من خلاله يمكنك هذا عن طريق الضغط عليه، بعدها يمكنك التعديل على ما تريد.
introducing-windows-8-how-rename-account-mail-03
تأتي الآن الي محور مقالنا وهو إضافة العديد من الحسابات على تطبيقMail، ستتمكن من فعل هذا بسهولة فبعد ان تذهب الي الاعدادات الخاص بتطبيقmailكما ذكرت سابقاً، يمكنك إضافة العديد من الحسابات الأخرى كما تشاء فقط قم بالضغط على“Add An account”و بعدها قم بختيار الحساب الذي تريد عرضه بتطبيقmailو قم بكتابة اسم المستخدم و كلمة المرور الخاصة بذلك الحساب و بهذا تكون قد اضفت حساب جديد علي تطبيقmail
introducing-windows-8-how-rename-account-mail-04
الجدير بالذكر انه من الممكن إضافة العديد من الحسابات الخاصة بك علي هذا التطبيق مهما بلغ عددها وهذا عن طريق الخطوات التي ذكرتها بالأعلى، والآن بعد ان تعرف على طريقة إضافة العديد من الحسابات على تطبيقMail، ما رأيك بهذا الطريقة؟ هل قمت باستخدامها؟ شاركنا برأيك في التعليقات...

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم