تابعنا


الجمعة، 15 فبراير 2013

معلومات مسربة عن جهاز PlayStation 4

بواسطة : watani بتاريخ : 6:01 ص
قامت شركة سوني بالكشف مؤخراً عن أنها ستُقيم مؤتمر خاص بها يوم 20 فبراير القادم, بالإضافة إلى ذلك, قامت الشركة بإطلاق فيديو جديد من أجل إثارة الأشخاص و زيادة حماستهُم تجاه جهاز الألعاب القادمPlayStation 4. لقد ظهرت مؤخراً العديد من الإشاعات و التسريبات بشكل مُتقَطع حول الجهاز الجديد المُنتَظر, و أصبح مُعظم الأفراد يتسائلون العديد من الأسئلة كمتي سيصل جهازPlayStation 4إلى الأسواق؟ ما هى نوعية المُكونات التي سيأتي بها؟ هل سيأتي من الأساس بإسمPlayStation 4؟ أم أن شركة سوني ستقوم بتغيير إسمه هذه المرة؟


في هذا المقال سنكشف عن جميع ما تم تسريبه حتى الآن بخصوص الجيل القادم من أجهزة Sony PlayStation, جهاز (PlayStation (4.

توجد هُناك العديد من الإشاعات حول أن جهاز PlayStation 4 لن يأتي بهذا الإسم من الأساس, و لكنه بدلاً من ذلك, سيأتي بإسم "Orbis", و في حين أنه من المُمكن أن يتم تغيير إسم الجهاز القادم, إلا أنه من الغير معلوم حتى الآن إذا ما كانت كلمة "Orbis" المقصود بها هو الإسم الرمزي, مثل "Durango" مع Xbox 720, أم لا.

قوة المُعالج المركزي و المُعالج الرسومي
ظهرت تسريبات تنُص على أن الجيل الجديد من أجهزة PlayStation سيأتي بمعالج مركزي قائم على معمارية AMD x64 و مُعالج رسومي قائم على معمارية 28nm AMD Southern Islands. بالرغم من ذلك, إلا أنه ظهرت إشاعات جديدة في نوفمبر 2012 تؤكد على أن حزم تطويرPlayStation 4التي تم توفيرها للمُطورين قائمة على مُعالج AMD A10 APU, حجم ذاكرة 8GB, سعة داخلية 256GB, و مُحَرك Blu-Ray.

إذا جاء فعلاً الجهاز الجديد بمُعالج AMD A10 APU, فسيكون ذلك مُحبطاً للغاية, فالنواة الرسومية الخاصة بالمُعالج ضعيفة جداً, كما أن هذا المُعالج ليس من أقوى المُعالجات التي تُقدمها شركة AMD حالياً, كما أنه عند إصدار جهازPlayStation 4في المُستقبل, سيصبح هذا المُعالج أقل قوة من الآن, خصوصاً عند مُقارنته بتكنولوجيات شركتي انتل و نفيديا.


شركة سوني تُخَطط لتوفير ألعاب عالية الدقة للجهاز الجديد بدقات تصل إلى 4K, كما أنها تُخَطط لتمكين الجهاز من تشغيل ألعاب 1080p في وضعية 3D بسلاسة تامة, و إذا تم ذلك, سيكون هذا الجهاز الجديد أول جهاز العاب يوفر تجرُبة 3D سلسلة. يجب أيضاً الوضع في الإعتبار أنه إذا كانت هذه المعلومات صحيحة, فإن جهازPlayStation 4سيأتي ببطاقة رسومية مُنفَصلة قوية.


أحدث التسريبات و الإشاعات الخاصة بقوة الحوسبة الخاصة بالجهاز الجديد تنُص على أن PlayStation 4 سيأتي بقوة أكبر من جهاز Xbox 720 القادم الخاص بشركة مايكروسوفت مع الحفاظ على حجم ذاكرة أقل.
ميعاد الإصدار


أحدث التسريبات أكدت على أن جهاز الألعابPlayStation 4سيصل الأسواق خلال الرُبع الرابع من العام الحالي, خصوصاً, بعد إرسال شركة سوني الدعوات للأفراد من أجل حضور مؤتمرها الخاص "بمُستقبل PlayStation" يوم 20 فبراير القادم, و الذي من المُتوَقع أن يتم الكشف فيه رسمياً عن الجهاز الجديد. بالرغم من ذلك, إلا أن الشركة من المُمكن أن تقوم بتأجيل الإطلاق في أي وقت إلى عام 2014, فلا يوجد أمر مؤكد حتى الآن, فقد قال Todd Howard مؤخراً, مُدير لعبة Elder Scrolls V: Skyrim المشهورة بإستديو Bethesda, أن الجيل الجديد من أجهزة الألعاب "الكونسول" لن تأتي قبل عام 2014, كأقرب وقت مُمكن.

دعم ألعاب الأجهزة الأقدم
عندما تم بدء شحن أجهزة PlayStation 3 لأول مرة, جائت الأجهزة برقاقة صغيرة تُمَكن المُستخدمين من تشغيل ألعاب PlayStation 2 على أجهزتهُم الجديدة, إلا أن مشاكل الهاردوير المُتكررة و التهنيج المُستمر أدت إلى الحُكم بِعَدم إستخدام هذه الرقائق. الإشاعات الحالية تؤكد على أن الجيل الجديد من أجهزة PlayStation لن يأتي بهذه الرقاقة, و سيتم تجاهُل جميع الألعاب الخاصة بالأجهزة القديمة بالكامل.
الألعاب المُستَعملة

مُعظم الإشاعات و التسريبات تقول أن شركة سوني ستنتهج نفس منهج شركة مايكروسوفت في القضاء على سوق الألعاب المُستَعملة, و ذلك, من خلال ربط الألعاب التي يتم شرائها بحساب المُستخدم على شبكة Sony Entertainment Network, و بذلك, لن يُمكن بيع اللعبة بأي قيمة نهائياً. هذه الطريقة مُماثلة لطريقة Steam الخاصة بالحواسيب.


هل أنت مُتحمس بخصوصPlayStation 4؟ هل تتوَقع أن يأتي بمُميزات جديدة مثل القُدرة على تشغيل الألعاب في وضعية 3D؟ شاركنا برأيك في التعليقات...


ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم