تابعنا


الجمعة، 7 يونيو 2013

طرق تسريع عمل مُتصَفحات الانترنت

بواسطة : watani بتاريخ : 6:47 ص
how-to-speed-up-your-browser-logo
تصفُح الإنترنت يُعتَبر من أهم الإستخدامات اليومية الخاصة بأي شخص, سواء كان مُستَخدم عادي أو مُحتَرف, و بُناءً على ذلك, يعرف الجميع الشعور الذي ينتابه عند إستعمال مُتصَفح بطيء. بالرغم من أن هذا البطء من المُمكن أن يكون تابع لمُزود الخدمة الخاص بك أو سوفتوير غير مُتوافق موجود على حاسوبك, إلا أنه في غالب الأمر تكون مُشكلة البطء من المُتصَفح نفسه.

في هذا المقال, سنتعرف معاً على بعض الخطوات التي يُمكن القيام بها لزيادة سُرعة المُتصَفح الخاص بك. يجب الوضع في الإعتبار أنه إذا كُنت تتمنى الحصول على سُرعة عالية جداً, لن تستطيع القيام بذلك من خلال هذه الخطوات البسيطة, فعليك بترقية نظام الإتصال بالإنترنت الخاص بك مع مُزود الخدمة و إختيار حزمة أفضل و أسرع, فالخطوات التي سيتم التكلُم عنها الآن ما هى إلا خطوات بسيطة لزيادة سُرعة المُتصَفح بشكل بسيط.

أهم الخطوات لتسريع عمل متصفح الويب:

تقليل عدد ال Tabs المفتوحة


how-to-speed-up-your-browser-01
كثير منا يفتح العديد من المواقع في نفس الوقت عبر Tabs مُختَلفة, و إذا كُنت من هؤلاء الأشخاص, فمن المؤكد أنك تعلم أنه كُلما زاد عدد ال Tabs المفتوحة, كُلما قلت سُرعة عمل المُتصَفح الخاص بك. السبب في هذا البطء هو أن كُل Tab يستعمل جُزء من الذاكرة الخاصة بجهازك, و بالتالي عند إزدياد عدد ال Tabs, يزداد أيضاً حجم الذاكرة المطلوب. لا يوجد إختلاف كبير من المُصَفحات في هذا الأمر, بالطبع توجد هُناك مُتصفحات أكثر فعالية في إستخدام الذاكرة من مُتصَفحات آخرى, و لكن الأمر الثابت هو أن جميع المُتصَفحات بدون إستثناء ستستخدم الذاكرة لتشغيل هذه ال Tabs, و خصوصاً, إذا كانت المواقع المفتوحة قائمة على Flash, مما سيُزيد من إستخدام الذاكرة بشكل كبير. الحل الوحيد لهذه المُشكلة هو تقليل عدد ال Tabs المفتوحة, و إذا كانت المواقع المفتوحة ضرورية, قُم بحفظها في Bookmarks و إفتحها عند إنتهائك من مجموعة المواقع التي تقرأها.


تقليل إستخدام مُلحقات المُتصفحات و الإضافات


how-to-speed-up-your-browser-02
أحد أهم الأسباب التي تجعل المُستَخدمون يختارون مُتصَفح بدلاً من مُتصَفح آخر هو مدى توافُر الإضافات "Addons" و المُلحقات "Extensions". الإضافات و المُلحقات في جميع المُتصَفحات تهدف إلى أمر واحد فقط, و هو توفير القُدرة على تعديل مُتصَفحك بأكبر شكل مُمكن ليتناسب مع إحتياجاتك.
كثير من المُستخدمون يقوموا بتنصيب كميات هائلة من الإضافات, مثل الإضافات التي تقوم بمنع ظهور الإعلانات المُزعجة و تحسين المظهر. بالرغم من أن هذه الأمور مُهمة للبعض, إلا أنها تستخدم المُعالج المركزي و الذاكرة لتوفير هذه المُميزات, و هو ما قد يؤدي إلى تقليل أداء المُتصَفح.
من أجل حل هذه المُشكلة, يُفَضل إزالة جميع الإضافات و المُلحقات التي لا تحتاج إليها بالضرورة. فعلى سبيل المثال, تستطيع إزالة إضافة تغيير لون شريط الأدوات. كُلما قلت عدد إضافات المُتصَفح, كُلما زادت سُرعة عمله.

حذف مُحتويات الذاكرة المُخَبئة


how-to-speed-up-your-browser-03
بالرغم من أن الأمر التالي يبدو جنونياً, إلا أنه حقيقة. المُتصَفح الخاص بك يعمل كالسيارة, فهو يحتاج إلى صيانة دورية. تخيل إذا لم تقُم بأخذ سيارتك للفحص لمُدة طويلة, ماذا سيحدُث؟ ستحدُث هُناك العديد من المشاكل التي قد تؤثر على أدائها بشكل كبير. بُناءً على ذلك, يجب تفريغ مُحتوى الذاكرة المُخَبئة للمُتصَفح "Cache" من وقت إلى آخر.



من المُمكن أن يتسائل أحد "أليست الذاكرة المُخَبئة تعمل على زيادة سُرعة التصفُح؟", نعم, فالمُتصَفح سيقوم بحفظ بعض المواقع و الصور على جهازك حتى تتمَكن من تصفُح هذه المواقع بشكل أسرع عند فتحها مرة آخرى بدون الحاجة إلى تحميلها مرة آخرى. لكن, كُلما إزدادت مُحتويات الذاكرة المُخَبئة من مواقع و صور, كُلما إزدادت صعوبة بحث و إيجاد الموقع المطلوب.
إذا كُنت تستخدم مُتصَفح Firefox, تستطيع الذهاب إلى قائمة الإعدادات "Options" تحت قائمة الخصوصية "Privacy" لحذف سجل المتصفُح "Cookies", "History", مُحتويات الذاكرة المُخَبئة "Cache", و العديد من الأمور الآخرى.
إذا كُنت من مُستخدمي مُتصَفح Chrome, إذهب إلى Wrench --->الإعدادات "Settings" --->الإعدادات المُتقَدمة "Advanced Settings", ثُم إبحث عن “Clear Browsing Data” لإزالة و حذف نفس الأمور الخاصة بالمُتصَفح السابق. تستطيع القيام بهذه الخُطوات بالنسبة لباقي المُتصَفحات بسهولة تامة, الفارق الوحيد هو تغيُر المُسميات فقط.

هل إكتشفت طُرق آخرى لتسريع عمل المُتصَفح؟ هل إستخدمت أياً من الطُرق المذكورة لتسريع المُتصَفح الخاص بك و نجحت؟ شاركنا برأيك في التعليقات....

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم