تابعنا


الجمعة، 7 ديسمبر 2012

حواسيب Ultrabook Convertible تحول من محمولة الى لوحية فى نفس الوقت

بواسطة : watani بتاريخ : 4:07 ص

ultrabook-convertible-5-tablet-notebook-windows-8-computers-logoالسلام عليكم اخواني و متتبعي مدونتنا الحبيبة فى مقال جميل عن التقنية و تطوراتها 
حيث سنتعرف اليوم على احد الاجهزة المحمولة Ultrabook Convertible

بعد إطلاق ويندوز 8, بدأت شركة انتل في الدعاية لسلسلة أجهزة جديدة ستأخذ الأجهزة المحمولة إلى مُستوى جديد تماماً. بالطبع أول سؤال ستسأله لنفسك هو ما هى أجهزة Ultrabook Convertible؟

هي عُبارة عن أجهزة حديثة يُمكن تحويلها من حاسوب محمول إلى جهاز لوحي في ثوانً معدودة, بمعنى آخر, الأجهزة الجديدة عُبارة عن حاسوب محمول و جهاز لوحي في جهاز واحد فقط.

انتل لا تقوم بتصنيع هذه الأجهزة, و لكنها توفر لشُركائها الدلائل و المعلومات التي تُمكنهم من تصنيع هذه الأجهزة. من شُركاء انتل الذين سيقوموا بتصنيع هذه الأجهزة الرائعة الجديدة, شركة ديل, أسوس, لينوفو, توشيبا, و العديد من الشركات الآخرى.
في هذا المقال, سنتعرف بشكل أكبر على خمسة من هذه الأجهزة الثورية الجديدة.


1-Asus TAICHI

asus-taichi-ultrabook-convertible

من أجل توعية الأفراد بهذه الأجهزة الجديدة, قامت شركة انتل بإصدار العديد من الإعلانات حول العالم. أول هذه الإعلانات كانت حول جهاز شركة أسوس الجديد,و الذي يأتي بإسمASUS TAICHI. فكرة الفيديو هو توضيح أن عصر الحواسيب المحمولة الضخمة إنتهى, و أنه حان عصر الأجهزة المحمولة الصغيرة مُتعددة الإستخدامات. الإعلان وضح مدى صغر حجم الجهازASUS TAICHI, كما أنه وضح مدى سهولة تحويل الجهاز من حاسوب محمول إلى جهاز لوحي خلال ثوانً معدودة.  
   
                                                                  

2-Toshiba Satellite U925t

Toshiba-Satellite-Ultrabook-convertible
من الإعلانات الآخرى التي تم إصدارها, إعلان خاص بجهازToshiba Satellite U925t. الإعلان مُدته قصيرة جداً, و يوضح الإعلان أيضاً إمكانية التحويل من إستخدام الجهاز كحاسوب محمول إلى جهاز لوحي بسهولة و سُرعة تامة.  
                                                        

3-Lenovo IdeaPad Yoga 13

Ideapad-Yoga-13-Ultrabook-convertible
Lenovo IdeaPad Yoga, هذا الجهاز يُمكن إستخدامه من خلال العديد من المواضع المُختلفة. هذا الجهاز ظهر لأول مرة في مؤتمرCES 2012, و لكنه أصبح الآن مُتوفراً للبيع بعدما تم إطلاق نظام التشغيل ويندوز 8 بشكل رسمي. الإعلان الخاص بالجهاز يوضح مدى أناقة الحاسوب/الجهاز اللوحي. في هذا الإعلان,أرادت شركة انتل إظهار مدى روعة الجهاز الجديد و أناقته عند مُقارنته بالحاسوب المحمول العادي القديم بطريقة فُكاهية, فقد عرضت الشركة أن الحاسوب المحمول القديم كان موجوداً في عصر الفراعنة, حتى أن الفتاة سألت صاحب جهاز لينوفو "هل يعمل الجهاز من خلال أشعة الشمس؟" في إشارة إلى مدى تقدُم الأجهزة الجديدة, و تأخُر الحواسيب المحمولة.

                                                                 

4-Dell Convertible XPS Ultrabook Convertible

Dell-XPS-12-Ultrabook-convertible
تُقدم شركة ديل جهازUltrabook Covertibleالخاص بها تحت الإسم الرمزيDell Convertible XPS 12, التصميم الخاص الذي يأتي به الجهاز يُمكن المُستخدم من سُرعة التحويل ما بين إستخدامه كحاسوب محمول أو جهاز لوحي.
                                                              



5-Sony VAIO Duo 11 Hybrid Ultrabook Convertible

Sony-VAIO-DUO-11-Hybrid-convertible-Ultrabook
قامت شركة سوني أيضاً بالإعلان عن جهازUltrabook Convertibleالخاص بها, و يأتي الجهاز الجديد بالإسم الرمزيSony VAIO Duo 11 Hybrid Ultrabook Convertible. جهاز سوني يُعتبر من أفضل أجهزةUltrabook Convertible, فهو يُمكن المُستخدم من إستخدام الجهاز بأي وضعية في أقل زمن مُمكن, و أسرع من الأربعة أجهزة السابقة التي تم التكلُم عنها.
الفيديو الخاص بهذا الجهاز ليس بإعلان, و لكنها مُراجعة حقيقية للجهاز. جهازSony VAIO Duo 11 Hybrid Ultrabook Convertibleيأتي بشاشةIPSفائقة الجودة "Full HD" تصل دقتها إلى1900x1080. الشاشة تأتي أيضاً محمية بالGorilla Glass, مما يُحافظ على الشاشة لأطول فترة مُمكنة. الجهاز الخاص بشركة سوني قوي جداً, و لا شك في ذلك, فأقوى نُسخة من الجهاز تأتي بمُعالجCore i7من شركة انتل, حجم ذاكرة8GB, وقُرص الحالة الصلبة بسعة تصل إلى512GB, بالإضافة إلى ذلك, يأتي أيضاً الجهاز بشقوقUSBوHDMIفي الجانب من أجل تمكين المُستخدم من الوصول إليها بسهولة. الجهاز يأتي بنُسختين ويندوز, نُسخةWindowsالعادية, و آخرىWindows 8 Proالكاملة. بعد التكلُم عن بعض التطبيقات الخاصة بشركة سوني و القلم, تكلمDaveعن إمكانية زيادة قُدرة البطارية بمقدار الضعف عن طريق شراء بطارية مُنفصلة زيادة, و يتم تركيب البطارية بشكل سهل جداً في الجُزء الخلفي من الجهاز. في النهاية تكلمDaveعن سعر الجهاز, و أعلن عن أن نُسخة الجهاز التي تأتي بمُعالجCore i3, قُرص الحالة الصلبة بسعة128GB, و حجم ذاكرة4GB.
                                                                   

جميع أجهزةUltrabook Convertibleتأتي بنظامWindowsكاملاً, على عكس بعض الأجهزة اللوحية العادية التي تأتي مع نظامWindows RTالغير كامل.


ما رأيك في الأجهزة الجديدة؟ هل تود شراء واحد منهم؟ شاركنا برأيك ....
المصدر : arabe hardware

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم