تابعنا


الأحد، 5 أكتوبر 2014

شرح مزايا نظام وينذوز عشرة "Windows 10"

بواسطة : watani بتاريخ : 1:25 ص
كشفت Microsoft عن نظامها التشغيلي القادم لـ Windows، لن يحمل النظام الجديد اسم Windows TH, Windows X, Windows One, اوحتى Windows 9... بل سوف يكون Windows 10. أعطت Microsoft نظرة أولى على المراجعة الفنية (technical preview) المبكرة لإصدار PC المتوفرة اليوم للتجربة. الإعلان ذكر التطورات الحاصلة للنظام الجديد، ويتضمن تجربة مستخدم محدثة وقدرات إدارة وأمان معززة. الشركة قدمت أيضا برنامج Windows Insider، مطلقتا جهدا تطويريا تعاونيا مفتوح على المستوى الأضخم لتغير الطريقة التي بني فيها Windows لكي يقدم التلبية الأفضل لاحتياجات العملاء.


قال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة أنظمة التشغيل لدى Microsoft " إن Windows 10 تمثل الخطوة الأولى للجيل الجديد الكامل لـ Windows، بفتح تجارب جديدة لمنح العملاء وسائل جديدة للعمل، اللعب والاتصال. هذا سيكون نظامنا التشغيلي الأكثر شمولية والإصدار الأفضل لـ Microsoft من أي وقت مضى من أجل عملائنا التجاريين، ونتطلع للعمل سويا مع مجتمع Windows الأوسع لجلب Windows 10 إلى الحياة في الأشهر القادمة".
Microsoft-Windows-10-02

Windows 10....النظام الأكثر شمولية لجميع المنصات:
يتكيف نظام Windows 10 للأجهزة التي يستخدمها العملاء من Xbox إلى الحاسوب والهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة الصغيرة, وسوف يتفاجئون بتجربة متوافقة ومألوفة ومتناسقة، مما يتيح مزيدا من الإنتاجية لديهم والتي لطالما كانو يحتاجون إليها. سيعمل Windows 10 عبر المجموعة الأوسع على الاطلاق من الأجهزة إلى مراكز البيانات المؤسساتية في جميع أنحاء العالم. Microsoft تقدم أيضا منصة تطبيق متقاربة من أجل المطورين على كل الأجهزة مع متجر تطبيق موحد. المطورون سيكونون قادرين على كتابة تطبيق مرة واحدة وتنفيذها بسهولة عبر أنواع الأجهزة المتعددة، مما يجعل اكتشاف وشراء والتحديث أسهل من أي وقت مضى للعملاء.

Microsoft-Windows-10-01

Windows 10 يوفر أمان بفئة مؤسساتية، مع ميزات حماية المعلومات والهوية بوسائل يمكن أن تقلل من التعقيدات وتوفر تجارب أفضل من الحلول الأخرى. أحد التطويرات التي قامت بها Microsoft هو مع هويات المستخدمين لتحسين المقاومة ضد الاختراق، السرقة أو الاحتيال. ستمتلك الأعمال أيضا المرونة لاختيار كيفية سرعة تأقلمها للتحسينات المستمرة المؤثرة والابتكارات الأحدث. إضافة لذلك، المنظمات ستكون قادرة على تعديل متجر التطبيق وفقا لاحتياجاتهم وبيئتهم. المقصد هو متجر تطبيق سيسمح بترخيص التطبيق، التوزيع المرن والقدرة للمنظمات بالحصول أو إعادة الاستخدام للرخص عند الحاجة, كل ذلك سوف يكون حتما مفيدا لهم.




مميزات كنا نريدها واخرى جديدة تنضم الى نظام Windows 10:
المراجعة الفنية المبكرة لـ Windows 10 يستعرض مستويات جديدة من المرونة، التنقل والاعتياد عبر تجربة Windows. الميزات تتضمن التالي:
• قائمة ابدأ موسعة: قائمة ابدأ المألوفة تعود، بحيث توفر وصولا بلمسة واحدة للوظائف والملفات التي يستخدمها الناس بالأغلب، ويتضمن مساحات جديدة لتشخيص مع المواقع والناس والبرامج والتطبيقات المفضلة. 

• التطبيقات التي تجري في Windows: التطبيقات من متجر Windows يفتح الآن بنفس الصيغة التي تقوم بها البرامج المكتبية. يمكن تحجيم وتحريك، وجعل أشرطة العناوين عند الجهة العلوية الذي يسمح للمستخدمين لتكبير وتصغير بلمسة واحدة. 

• تعزيزات الاستعراض: العمل في تطبيقات متعددة دفعة واحدة أمر أسهل وأكثر بديهية مع التحسينات الإضافية. تخطيط رباعي جديد يسمح بأربع تطبيقات أن تظهر على نفس الشاشة. Windows ستظهر أيضا التطبيقات والبرامج الأخرى الجارية من أجل استعراض إضافي، وستجعل الاقتراحات الذكية على مساحة الشاشة متوفرة مع تطبيقات أخرى مفتوحة. 

• زر مهام جديد: زر مشاهدة المهام الجديد على شريط المهام يتيح مشاهدة أخرى لكل الملفات والتطبيقات المفتوحة، مما يسمح بتبديل سريع ووصول بلمسة واحدة لأي سطح مكتب مكون.
• أسطح مكتبية متعددة: بدلا من التطبيقات والملفات المتداخلة على سطح مكتب
 واحد بشكل مزعج، اصبح من السهل تكوين وتبديل بين أسطح المكتب المختلفة سواء للعمل أو الاستخدام الشخصي.


تقديم برنامج Windows Insider يستعرض الالتزام المستمر لـ Microsoft بالعمل على نحو وثيق مع العملاء للمساعدة في تشكيل مستقبل Windows. برنامج Windows Insider سيكون قدرا على منح الردود على إصدار مبكر للمنتج عبر دورة التطوير الحاصله للنظام. البرنامج سيتضمن وسائل متنوعة لـ Windows Insider لربط حوار ذو اتجاهين مع Microsoft، التي تتضمن تطبيق Windows Feedback لمشاركة الاقتراحات لـ Windows Technical Preview من أجل التفاعل مع مهندسي Microsoft.


هل سوف اكون قادر على تجربة نظام Windows 10؟
الصور الأولية واللقطات ظهرت بالفعل ضمن الحدث الذي اقيم، بحيث نشاهد هذا الإصدار مع قائمة ابدأ هجينة تضم ميزات Windows 7 مع أسلوب مربعات نظام Windows 8. هل نستطيع تجربة النظام الجديد Windows 10؟ نعم, اصبح الأن بإمكانك ان تجرب هذا النظام الجديد Windows 10 Technical Preview مع إصدار ذو رقم 9841 التجريبي. اهم امر عليك ان تنتبه له هو ان هذا النظام التجريبي سوف يحتوي بكل تأكيد على مشاكل و bug وغيرها من الأمور التي سوف تؤثر على استقرار النظام, بما انه تجريبي فبالتأكيد سوف يحتوي على مشاكل عامه مثله مثل اي نظام تجريبي, وهذا ما تريده Microsoft من عملائها كي يجربو النظام وإبلاغها بكل ما يرونه من سلبيات فيه من اجل تطويره وتقديمه كإصدار نهائي كما يجب.
Microsoft-Windows-10-03

Microsoft-Windows-10-06

Microsoft-Windows-10-07

ان كنت تريد تجربة هذا النظام ننصحك ان تقوم بتنصيبه على محرك او قرص إضافي لديك, حتى لا يحدث لديك مشاكل في نظامك تؤثر على ملفات مهمة لديك. فإن كنت مصر على التجربة حاول ان تأخذ بعضا من الحيطه والحذر وان تجربه على جهاز إضافي, لان البعض ممن قام بتجربة لاحظ مشاكل في تعريف البطاقة الرسومية التي كانت لديهم حتى لا يحدث لديك مشاكل تؤثر على بطاقتك او احد مكونات جهازك. توجه الى هنا لتحميل الإصدار الذي يناسبك.
متطلبات نظام التشغيل لكي يعمل لدي؟
إنها متطلبات تقليدية تحتاج إليها لكي تكون قادر على اكتشاف النظام الجديد, المتطلبات هي:
  • Processor: 1 gigahertz (GHz) or faster with support for PAE, NX, and SSE2
  • RAM: 1 gigabyte (GB) (32-bit) or 2 GB (64-bit
  • Hard disk space: 16 GB (32-bit) or 20 GB (64-bit
  • Graphics card: Microsoft DirectX 9 graphics device with WDDM driver
تفاصيل اكثر قد تهمك عن النظام الجديد:
كما ذكرنا سيعمل النظام الجديد على مجموعة واسعة من الأجهزة من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية إلى الحواسب وكونوسول Xbox، مع تطبيقات مباعة من متجر واحد. إنه أيضا يشير لعودة قائمة ابدأ، التي تمت إزالتها من Windows 8. مع Windows 10، فإن Microsoft ستعرض منصة واحدة والتي سيتم تطوير التطبيقات عليها من أجل الهواتف، الأجهزة اللوحية، الأجهزة المحمولة، الأجهزة المكتبية. إنها ليست بحجم واحد للجميع، بل بدلا من ذلك ستختلف وفقا للهاردوير التي تعمل عليه.

العودة إلى قائم ابدأ وسطح المكتب الكلاسيكي. سيأتي Windows 10 مع سطح مكتب بمظهر كلاسيكي، والذي ينبغي له أن يبهج معجبي Windows الذين يفتقدونها, بعد ان كانت اخر مرة تظهر مع نظام Windows 7. هذا يعني أنه سيكون هناك قائمة أبدأ اخيرا, ولكنها مختلفة عما كنا نراه مع W7 فإن قائمة ابدأ تبدو كهجين من قائمة ابدأ القياسية وواجهة Windows 8 المربعة. 
Microsoft-Windows-10-08

Microsoft-Windows-10-09

تضيف Microsoft ميزة جديدة اسمها Continuum التي تسمح بنظام التشغيل أن يتكيف وفقا لنوع الجهاز المستخدم. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم ماوس وكيبورد ستحصل على مظهر مكتبي قياسي، لكن إذا كنت تستخدم جهاز لوحي Windows، فإنه سيتبدل إلى نمط الجهاز اللوحي بمجرد أن تفصل الكيبورد. تطبيقات Windows 8، التي كانت مصممة بالأساس للمس، ستعمل الآن بالماوس والكيبورد وستعمل في سطح المكتب. يبدو وبكل وضوح أن Microsoft تجعل نظام التشغيل الخاص بها أكثر اعتيادا لمستخدمي الحاسوب. 

مع Windows 10، ستكون قادرا على استعراض تطبيقات متعددة بجانب بعضها البعض. وفقا للنسخة التجريبية المستعرضة لـ Microsoft، يبدو وأنك ستكون قادرا عى استعراض المزيد من التطبيقات بجانب بعض مما كنت قادرا عليه في الإصدارات السابقة لـ Windows. قال مايرسون " سيكون Windows 10 المنصة الأكثر شمولية على الاطلاق. المبيعات نمت بنسبة 14% في النصف الأول من السنة".




بالنسبة للمستخدمين المهنيين، فإن الأولوية الأولى هو أن يكون نظام التشغيل مألوفا سواء كان قادما من Windows 7 أو Windows 8 كي يتمكنوا على الفور من أن يكونوا في المرحلة الإنتاجية. أشار بيلفور حول كيفية جمع القائمة لتطبيقات Win32 التقليدية مع تطبيقات مبنية لأجل Windows 8 و Windows Phone وموزعة عبر متجر تطبيق Microsoft. 

"نحن لانريد تلك الازدواجية. بغض النظر عن كيفية كتابة التطبيق فإنه يعمل كما هو متوقع له". واستعرض بيلفور أيضا تعامل Windows 10 المحسن لأسطح المكتب المتعددة على شاشة واحدة، بما فيها التحكم الإضافي لكيفية استعراض تلك النوافذ داخل مواقع مختلفة على سطح المكتب. "تحكم “alt-tab تم تحديثه للانتقال عبر نوافذ مفتوحة. هذا ليس بالأمر الكبير لكنه يظهر كيفية تطوير Microsoft للنظام الجديد من أجل مجموعة واسعة من المستخدمين، من الهواة إلى المخضرمين".


كما اضف بيلفور قائلا "ماتزال Microsoft ترى العديد من الإمكانيات في أجهزة اثنين بواحد التي تعمل على جهاز محمول تقليدي ولوحي بنفس الوقت. الـ Windows 8 الذي يركز على اللمس, وهو امر كان يحاول أن يحي فكرة أن الناس ستكون منتجة على تلك الأجهزة اللمسية لكننا لم نحصل على ذلك كما يجب". اضاف ايضا " سيكون Windows 10 مشروع نظامنا التشغيلي الأكثر انفتاحا وتشاركية على الاطلاق". اخيرا الإصدار الأوسع للنظام على الأغلب سيكون في منتصف 2015، بعد مؤتمر مطوري BUILD. 

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم