تابعنا


الأحد، 5 أكتوبر 2014

شرح مزايا و خفايا نظام iOS8

بواسطة : watani بتاريخ : 1:18 ص
arabes1


اليوم سيتمكن مستخدمي هواتف آيفون وأجهزة آيباد من التحديث إلى نظام iOS8 الجديد والذي يأتي بالكثير من المزايا والإضافات الرائعة. عبر هذا المقال سنلقي الضوء على أهم مميزات هذا النظام الجديد والتي ستصبح متاحة للإستخدام إعتبارا من اليوم.

الرسائل
الرسائل الآن أصبحت أكثر تطورا وفاعليه عن السابق، إذ بإمكانك أن ترسل مقاطع صوتيه مسجله أو تصور فيديو وترسله وتستطيع الاستماع إلى الرسائل الصوتية أو مشاهدة مقطع الفيديو من تطبيق الرسائل نفسها. كذلك إنشاء مجموعات للدردشة على غرار ما هو موجود بتطبيق فيسبوك ماسنجر وواتسآب. كذلك تستطيع أن ترسل موقعك الحالي أو مجموعة من الصور دفعة واحدة. ولنكون منصفين فإن أغلب الإضافات التي سيأتي بها تطبيق الرسائل الجديد في نظام iOS8 هي مزايا قديمة ومتوفرة في برامج أخرى شهيرة مثل واتسآب.



الصحة
سيأتي نظام iOS8 الجديد بتطبيق خاص بالصحة والذي يسجل معلومات كثيرة عن صحتك ولياقتك، وهذا التطبيق يتكامل مع عدد من التطبيقات الأخرى ومع ساعة أبل القادمة في ٢٠١٥ كما أتاحت أبل مكتبة كاملة للمطورين ليبدأوا في إنتاج وتطوير تطبيقات يمكنها أن تعزز من قدرة هاتفك الآيفون على تخزين وتحليل معلومات أكثر عن صحتك ولياقتك. التطبيق أيضا يتيح لك أن تكتب المعلومات التي يمكن الوصول إليها في حالات الطواريء كفصيلة الدم ومعدل السكر والحساسيات من بعض الأدوية وغيرها التي قد تفيد لا قدر الله في حال حدوث مشكلة لك. أيضا ستتمكن لاحقا ومع تطور البرمجيات في هذا المجال أن تشارك المعلومات الصحية الخاصة بك مع تطبيقات الأطباء أو المستشفيات كضغط الدم ومعدل نبضات القلب، أو حتى مشاركة معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم مع مدرب اللياقة أو طبيب الصحة الغذائية الخاص بك. في كل الأحوال ستبقى بياناتك الصحي والطبية التي يجمعها هاتفك الآيفون مشفرة ومحمية ما لم تختر أنت مشاركتها مع تطبيقات أخرى.


مشاركة العائلة
أحد أهم الخصائص الجديدة التي أعجبتني بصورة شخصية وأعجبت الكثير من المستخدمين خاصة من يمتلكون أكثر من جهاز آيفون أو آيباد في العائلة، وهذه الخاصية تتيح مشاركة أفراد العائلة (حتى ستة أفراد) كل ما يتم شراؤه من متجر أبل سواء تطبيقات أو العاب أو موسيقى وكتب وغيرها، بمعنى أن التطبيق الذي تقوم بشرائه سيتمكن أبناؤك وزوجتك من تحميله دون إعادة الشراء. كذلك تتيح هذه الخاصية ربط حسابات أفراد العائلة ببطاقة إئتمانية واحدة، مما يعني أن كل عملية شراء أو دفع يطلبها أحد الأبناء ستتطلب منك الموافقة عليها بضغطة زر واحدة، وهذه تحديدا طريقة جميلة ومبتكرة للحد من استنزاف الأبناء والأطفال لبطاقات الإئتمان في الألعاب. كما تتيح لك هذه الخاصية مشاركة الصور وكذلك مشاركة تقويم واحد به كل الأحداث المشتركة. كذلك يمكنكم مشاركة أماكن تواجد كل فرد من أفراد العائلة من خلال تطبيق Find Friend الشهير. هذه الخاصية لا تعني أبدا إمكانية إطلاع أفراد العائلة على المحتويات الخاصة بك كالصور والمواعيد والتقويمات والملاحظات الأخرى وغيرها.



iCloud Drive
أصبحت خدمة iCloud متاحة لتخزين كافة ملفاتك تماما مثل خدمة DropBox الشهيرة. وبالتالي تستطيع مشاركة كافة الملفات بين هاتف الآيفون وجهاز الآيباد وجهاز ماك الخاص بك بكل سهولة، وإذا كنت من محبي أجهزة الآيفون فستدرك أن هذه الخدمة ستوفر عليك عناء نقل الصور والفيديوهات وأرشفتها عن السابق بكثير. ولكن انتبه فهذه الخدمة لن تكون متاحة إلا لأنظمة ماك بأنظمة Yosemite الجديدة والقادمة في أكتوبر القادم.


التصميم
يأتي نظام iOS8 الجديد بنظام تنبيهات أكثر كفاءة وتفاعلا مع المستخدم, إذ يتيح لك الرد السريع على الرسائل أو التويتات أو الإستجابة للمواعيد والأحداث الخاصة بالتقويم. كذلك هناك شاشة المهام المتعددة والتي تستخدم للإنتقال بين التطبيقات المفتوحة أو التي تعمل في الخلفية أصبحت تضم جهات الإتصال بالأعلى حيث تحوي الاشخاص الموجودين بالمفضلة وكذلك آخر الأرقام التي قمت بالإتصال بها. تطبيق البريد كذلك يأتي بتحسينات كثيرة لتسريع التعامل مع الرسائل حيث يمكنك أن تعين رسالة كرسالة مقروءة أو تحذفها وكذلك تسجيل المواعيد من داخل محتويات الرسالة أو إضافة المرسل إلى قائمة الأسماء.




الصور
من الواضح جدا أن أبل تعمل جاهدة على جذب قطاع من المستخدمين من خلال التحسينات والإبتكارات المستمرة في مجال التصوير وتحرير الصور والفيديو، ويبدو هذا واضحا من الإضافات الكثيرة التي سيشملها نظام iOS8 لالتقاط وتحرير الصور ومشاركتها (كمشاركتها مع خاصية مشاركة العائلة الجديدة مثلا). أولى الإضافات تأتي في تحسين خاصية البحث عن الصور والفيديو من خلال البحث بتاريخ الصورة أو مكان التقاط الصورة أو اسم الألبوم… الخ. كما أن اقتراحات البحث ستأتي لتوفر عليك الكثير كاقتراحات بصور تم التقاطها في أماكن قريبة من نفس المكان، صور التقطت منذ عام في مثل هذا اليوم، الخ. أيضا سيقوم نظام iOS8 الجديد بتعديل اتزان الصورة لتصبح بطريقة معتدلة وليست مائلة. أيضا التحسين الأتوماتيكي للصور بإعادة ضبط السطوع والألوان والتباين لتحصل على صور أكثر جودة.



ترابط الأجهزة
هذه الخاصية الجديدة تتيح لك استخدام كل أجهزتك في ذات الوقت وبترابط مثير، إذ يمكنك أن ترد على المكالمات القادمة على هاتفك الآيفون باستخدام الآيباد أو حتى جهاز الماك الخاص بك. أو يمكنك أن تكتب رسالة بريد إلكتروني على جهاز الآيفون وتكملها على جهاز الماك وينطبق الأمر على تطبيقات أبل المكتبية Paper, Number, Keynote وتطبيق التقويم والاسماء والمهام. هذه التقنية لا تنطبق على كل الأجهزة بل من أجهزة آيفون٥ وما بعدها ومن أجهزة الآيباد الجيل الرابع وما بعده .

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم