تابعنا


الأحد، 5 أكتوبر 2014

طرق ناجحة لتسريع عمل نظام الأندرويد "Android" على جهازك

بواسطة : watani بتاريخ : 1:34 ص
الجميع يُريد من أجهزتهُم الشخصية العمل بأسرع شكل مُمكن, و قد إستغل المُخادعين "Scammers" هذا الأمر. ظهر مؤخراً تطبيق جديد على متجر Google Play تحت إسم Android Defrag Pro. نظام الأندرويد لا يحتاج إلى ميزة إلغاء التجزئة نهائياً, و لكن بالرغم من ذلك, إلا أن العديد من المُستخدمين قاموا بتنصيب هذا التطبيق و قالوا أنه تطبيق جيد. نظام الأندرويد ليس كنظام ويندوز, فهو لا يحتاج إلى الصيانة المُستَمرة الدائمة, و لكن بالرغم من ذلك, إلا أنه ما زال توجد بعض الأمور التي تستطيع القيام بها من أجل زيادة سُرعة نظام الأندرويد على جهازك, و سنتعرف عليها من خلال هذا المقال.
اقرا ايضا :

الأمور الأساسية

هذه هى الأمور الأساسية التي يستطيع الجميع القيام بها من أجل زيادة سُرعة نظام الأندرويد على أجهزتهُم

حسْن من شاشة البداية الخاصة بك

how-to-speed-up-an-android-phone-01

وجود العديد من الأدوات و الخلفيات الحية على شاشة البداية الخاصة بجهازك قد تؤدى إلى إنخفاض سُرعة عمل النظام, خصوصاً إذا كُنت تستخدم جهاز قديم و بطيء. حاول أن تقوم بتقليل عدد الأدوات "Widgets" التي تستخدمها و من المُمكن أن يزداد أداء النظام و سُرعة إستجابته. بالطبع لا تعمل الأدوات الموجودة على شاشة البداية الخاصة بك بتقليل سُرعة النظام بشكل كبير, خصوصاً, إذا كُنت تملُك جهاز حديث و عالي الأداء. في حين أن الخلفيات الحية مُذهلة و جميلة, إلا أنها قد تؤدي إلى تقليل سُرعة إستجابة شاشة البداية, بالإضافة إلى تقليل العُمر الإفتراضي الخاص بالبطارية.
اقرا ايضا :

إيقاف عمل و إزالة التطبيقات التي تستهلك موارد كثيرة

how-to-speed-up-an-android-phone-02

التطبيقات الخاصة بإيقاف تشغيل التطبيقات الآخرى "Task Killers" ليست ضرورية نهائياً, و ذلك, لأن نظام الأندرويد لديه بالفعل قُدرة رائعة على إدارة الأعمال الخاصة بك. بالرغم من ذلك, إلا أنه في بعض الأحيان تظهر بعض التطبيقات التي تستهلك نسبة كبيرة من قُدرة المُعالج بدون أي داعي, مما يعمل على تقليل سُرعة النظام. تستطيع التعرُف على هذه التطبيقات من خلال Task Manger من إستخدامهُم الكبير للموارد. بعد التعرُف على هذه التطبيقات, قُم بإيقاف تشغيلها, و إذا إستمرت في إستهلاك قوة المُعالج, يجب عليك إزالة تماماً من جهازك.
اقرا ايضا :

تنصيب مُتصَفح مُختَلف

how-to-speed-up-an-android-phone-03

إذا كُنت من المُستخدمين الكثيرين الذين ما زالوا يستخدمون نُسَخ قديمة من نظام التشغيل أندرويد, مثل نُسخة Gingerbread, من المُمكن أن تستمتع بزيادة في الأداء من خلال تنصيب مُتصَفح مُختَلف جديد. المُتصَفح الخاص بنظام الأندرويد يتم تحديثه فقط عند تحديث النظام نفسه, مما يعني أن مُتصَفح نُسخة Gingerbread لم يتم تحديثه مُنذ فترة كبيرة. تطبيق Firefox الجديد لنظام الأندرويد يعمل على نُسخة Gingerbread و من الواضح أنه أسرع بكثير من المُتصَفح المُدمَج بالنظام. مُستخدمي نُسَخ Android 4.0 Ice Cream Sandwich و ما أعلى يستطيعون تجربة مُتصَفح Chrome أيضاً. مُتصَفح Opera Mini يُعتَبر أيضاً حل ذكي, فهذا التطبيق يعمل على تحميل المواقع على سيرفرات Opera قبل إرسالها لجهازك, مما يُحافظ على قُدرة جهازك على المُعالجة و تقليل إستخدام الشبكة. تطبيق Opera Mini سيعمل بشكل أفضل مع الأجهزة القديمة التي تحتاج إلى وقت كبير لتحميل المواقع.
اقرا ايضا :

الأمور المُتقَدمة

هذه هى الأمور المُتقَدمة التي ستحتاج إلى تنصيب ROM غير قياسي على جهازك. هذه الأمور غالباً ما ستحتاج إلى مُستَخدم مُتقَدم و من الأفضل عدم القيام بها إذا كُنت مُستَخدم عادي.

كسر سُرعة جهازك

how-to-speed-up-an-android-phone-04
بالإضافة إلى كسر سُرعة حاسوبك الشخصي أو المحمول, تستطيع بالطبع كسر سُرعة هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي القائم على نظام الأندرويد من أجل زيادة سُرعته, و لكن, هذا سيحتاج للقيام ببعض التعديلات على الجهاز. تطبيق SetCPU من التطبيقات المعروفة لكسر سُرعة مُعالج الجهاز الخاص بك. ضع في الإعتبار أن كسر سُرعة الجهاز قد تكون خطرة للغاية, فالجهاز مكسور السُرعة تنبعث منه حرارة بشكل أكبر, و هذا الأمر قد يؤدي إلى تلف بعض مُكونات الهاردوير. كسر السُرعة سيعمل أيضاً على تقليل عُمر البطارية الخاصة بجهازك.
اقرا ايضا :

تنصيب ROM غير قياسي للحصول على نُسخة أحدث من نظام الأندرويد

how-to-speed-up-an-android-phone-05

النُسَخ الأجدد من نظام الأندرويد تعمل بشكل أفضل من النُسَخ الأقدم. على سبيل المثال, نظام Android 4.1 Jelly Bean يعمل بشكل أفضل من باقي النُسَخ الأقدم نتيجة بفضل Project Butter, و الذي يعمل على زيادة سُرعة النظام بشكل كبير. في حين أنه من المُمكن أن لا يدعم هاتفك الترقية إلى نُسخة أندرويد أحدث بشكل رسمي, إلا أنك تستطيع ترقيته بأي حال بإستخدام ROM غير قياسي. ROM الغير قياسي عُبارة عن نُسخة جديدة من نظام الأندرويد تم تصميمها و تطويرها من أجل جهازك من خلال بعض الأشخاص. أحد أهم ال ROM الغير قياسية هو CyanogenMod, و الذي تدعمه العديد من الأجهزة المُختَلفة.
اقرا ايضا :

إدارة تطبيقات التشغيل التلقائي

 how-to-speed-up-an-android-phone-06



إذا قُمت بتعديل جهاز الأندرويد الخاص بك, تستطيع إستخدام تطبيقات إدارة التشغيل التلقائي مثل Autostarts لإدارة التطبيقات التي لها الحق في التشغيل التلقائي عند تشغيل النظام. هذا الأمر سيُساعد على زيادة سُرعة بدء تشغيل الجهاز.

ما لا يعمل

هذه الأمور لا تؤثر بالإيجاب على سُرعة نظام التشغيل على جهازك, بل أنها من المُمكن أن تُحدث بعض المشاكل

إلغاء تجزئة النظام (Defragmentation)

how-to-speed-up-an-android-phone-07
مُنذ عقود, و مُستخدمي ويندوز يقومون بإلغاء تجزئة الأقراص الصلبة الخاصة بهُم من أجل زيادة سُرعة حواسيبهُم. عند وضع ذلك الأمر في الإعتبار, ليس من المُفاجيء أن يُحاول المُخادعين الإستفادة من هذا الأمر و عمل تطبيقات إلغاء تجزئة للأندرويد. ضع في الإعتبار أنك لا تحتاج نهائياً لإلغاء تجزئة نظام الأندرويد الخاص بك, فنظام الأندرويد يستطيع إدارة البيانات و الملفات بشكل تلقائي. في الحقيقة, من المُمكن أن تؤثر عملية إلغاء التجزئة بشكل سلبي على النظام, فهذه العملية قد تؤدي إلى تقليل العُمر الخاص بأقراص التخزين الخاصة بنظام الأندرويد.

تطبيقات إيقاف التشغيل "Task Killers"

how-to-speed-up-an-android-phone-08
تطبيقات إيقاف التشغيل تعمل على إيقاف تشغيل التطبيقات و إزالتها من الذاكرة, هذا الأمر يبدو كأنه يُزيد من سُرعة النظام و عمل الجهاز أليس كذلك؟
لا, الأمر ليس كذلك, بل أنه من المُمكن أن تعمل هذه العملية على تقليل سُرعة النظام.
نظام الأندرويد يقوم بإدارة أعمالك و بياناتك بشكل تلقائي. الفرق الأساسي بين التطبيقات التي تعمل في الخلفية بالنسبة لنظام الأندرويد و ويندوز هو أن تطبيقات الأندرويد لا تستخدم الموارد مثلما تفعل تطبيقات ويندوز. إذا كانت الذاكرة الخاصة بك مُمتلئة بالأعمال, فهذا أمر جيد, لأن الذاكرة الغير مُستَخدمة لا تقوم بأي شيء, كما أن التطبيقات الموجودة في الذاكرة سيتم البدء في تشغيلها و عملها بشكل أسرع بكثير. عند إيقاف تشغيل تطبيق من خلال تطبيقات إيقاف التشغيل, سيتم بدء تشغيل التطبيق المرة القادمة بشكل بطيء كأنها أول مرة. الإستثناء الوحيد هُنا هى التطبيقات التي تستهلك قُدرة المُعالج بشكل كبير بدون عمل أي شيء, و التي تكلمنا عنها بالفعل في هذا المقال.

هل حاولت زيادة سُرعة نظام التشغيل على جهازك في وقت سابق؟ هل قُمت بأمر أو عملية آخرى للقيام بذلك غير الموجودة بهذا المقال؟ شاركنا برأيك في التعليقات....

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

راسلنا

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

جميع الحقوق محفوضة لذى | سياسة الخصوصية | Contact US | إتصل بنا

تعديل : عاصم